الرئيسية / elsob7.com / مشاركة عربية في مهرجان مدريد للشعر العالمي

مشاركة عربية في مهرجان مدريد للشعر العالمي

الرئيسية / صوت العرب / مشاركة عربية في مهرجان مدريد للشعر العالمي مشاركة عربية في مهرجان مدريد للشعر العالمي 2016/10/19 12:23:34 مساءً

صوت العرب

شاركها

  • Facebook
  • Twitter
  • Google +

What's App Share

افتتح مهرجان مدريد الشعري العالمي فعالياته، أول أمس، في العاصمة الإسبانية مدريد، وذلك بقراءات شعرية عدة وتوقيع الانطولوجيا المطبوعة للشعراء، بحضور ٣٢ شاعرا وشاعرة من أنحاء العالم، بمشاركة بعض شعراء العرب منهم الشاعر والمسرحي صالح زمانان من السعودية، والشاعر والمترجم عبدالهادي سعدون من العراق.

قرأ الشاعر صالح زمانان أربع قصائد من مجموعته المترجمة للإسبانية “رأسه في الفجيعة.. أصابعه في الضحك”، إضافة إلى النص المترجم في الانطولوجيا التي طبعتها دار بيربوم المدريدية ضمن المهرجان، تحت عنوان “من مدريد.. إلى السماء”.

بدأ المهرجان أولى فعالياته الساعة ١١ صباحاً في كلية الآداب والفلسفة بجامعة مدريد، حيث قرأ الشعراء قصائد منفردة بالإسبانية، تلتها مناقشات مع طلاب الجامعة حول الشعر والأساليب، ثم تناولوا الغداء بمكتبة الجامعة.

عقب ذلك انتقل الشعراء إلى بيت الشاعر الإسباني الكبير بيثنتي ألكساندري، والذي حاز على جائزة نوبل في الأدب عام ١٩٧٧، واطلعوا على غرف البيت وحديقته، وأقاموا أمسية في البيت بحضور نخبة أدبية من مدريد، ووقعوا على وثيقة طلب إحياء البيت وإنقاذه من الإهمال وجعله مؤسسة أدبية عالمية.

What's App Share مدريد مشاركة عربية مهرجان الشعر 2016-10-19إعلام.أورجOriginal Article

عن ElMaster

شاهد أيضاً

الملك سلمان يستدعي شاعرًا إماراتيًا مدحه بقصيدة

الرئيسية / صوت العرب / الملك سلمان يستدعي شاعرًا إماراتيًا مدحه بقصيدة الملك سلمان يستدعي …

-السويس-1

رفع فوائد شهادات قناة السويس في البنوك

الرئيسية / حدث بالفعل / رفع فوائد شهادات قناة السويس في البنوك رفع فوائد شهادات …